Entertainment

بقلم جان ماري الباشا"Celebrity Duets"كيف كانت الحلقة الأفتتاحية ل

November 12, 2015 10:54 AM
Jean-Marie El Bacha
Image:

انطلقت النسخة العربية من برنامج ديو المشاهير في حلة متجددة . كانت سهرة مرحة، جميلة، مضحكة مليئة بالحماس والإبهار. نجحت ال بإخراج البرنامج من إطار الجدية لوضعه بخانة البرامج الترفيهية. لم تكن الحلقة التي حملت توقيع المخرج كميل طانيوس تنقل مباشرةً للمشاهد، وربما يعود السبب لعدم تكرار ما حدث في الحلقة الأولى من برنامج "يلا نرقص".

 جمعت المنتجة جنان ملاط جميع عناصر النجاح في البرنامج. فمقدمة البرامج انابيلا هلال اضافت بخبرتها، جمالها وأنوثتها للبرنامج. فكانت سريعة البديهة، ذكية باسئلتها وأيضاً عرفت كيف تدير الحوارات بين المشتركين ولجنة الحكم. تألفت اللجنة، التي تميزت بالتجانس بين أعضائها، من الكبير اسامة الرحباني، الملحن طارق أبو جوده والإعلامية منى أبو حمزه. اسامة الرحباني، كان جدياً في تعليقاته و أعطى ملاحظات تقنية على المغنى و طريقة الأداء، بينما اتقنت منى الدبلوماسية وكانت لطيفة مع جميع المشتركين. أما طارق فكان يمازح المشتركين مع اعطائهم بعض التعليقات التقنية.

 

غنى المشتركون إلى جانب شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، الفنان أيمن زبيب، الفنان عامر زيان، الفنانة بريجيت ياغي والمغني الشاب انطوني توما. ولا بد من الإضاءة على تنوع ضيوف الحلقة الأولى، الأمر الذي أعطى خياراً أكبر للمشتركين ليختاروا أغنية يرتاحون لغنائها. وضيوف الحلقة الثانية هم: الفنان فارس كرم،  الفنانة ساره الهاني، المغنية مليسا، الفنان ميشال قزي والفنانة الأجنبية "Diane O'sullivan".

 

المشتركون كانوا من جميع المجالات، وتميزوا بالروح الرياضية وإصرارهم على خوض التجربة من أجل الرسالة الإنسانية التي يحملها هذا البرنامج. وتوزع النجوم كالأتي:

 

غنت الفنانة نجوى كرم  مع الممثلة رولا شامية، الإعلامية سنا نصر، الممثل السوري باسم ياخور والممثلة لورين قديح. وقدم الفنان أيمن زبيب أجمل اغنياته مع الشيف أنطوان الحج، الممثل طوني عيسى والممثل المصري إدوارد. وغنى الفنان عامر زيان مع وسام صليبا والممثل ومقدم البرامج التونسي معز تومي. وقدمت الفنانة بريجيت ياغي مع الممثلة السورية شكران مرتجى والإعلامي ميشال قزي انجح أغنيتها. بينما غنى الفنان انطوني توما باللغة الإنكليزية مع الممثلة جوي كرم والممثلة سينتيا خليفة.

 

 

بعض ملاحظات على الحلقة الأولى:

 

- تميزت رولا شامية بعفويتها وخفة دمها، فأشرقت من اللحظة الأولى

- لا يمكننا إلا الإضاءة على موهبة وسام صليبا الغنائية، كيف لا وقد أدى الأغنية بشكل جيد وبإحساس عالٍ

- الفتحة في فستان انابيلا هلال خلقت جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي بين من رأى أنها مبالغٌ بها ومن رأها عادية

- اطلالات نجوى كرم الثلاث كانت ساحرة ومتنوعة  ومن توقيع المصمم العالمي نيكولا جبران. بدت نجوى كالملكة الرومانية في اطلالتها الأولى  حيث ارتدت فستان أبيض مكشوف الأكتاف، وله رداء طويل. أما الإطلالة الثانية فكانت براقة وعصرية، في فستان قصير ملوّن. أما الإطلالة الثالثة فكانت بغاية الرقي والأناقة في فستان أزرق بأكمام طويلة، مشكوك بالكريستال البراق.

- لجنة الحكم لاقت ترحيب من الجمهور، وقد لفتت منى الأنظار بأناقتها، أنوثتها وجمالها فكانت حديث البلد.

- لم تكن الحلقة تنقل بشكل مباشر، وذلك تسبب بحرب على موقع التويتر بين معجبي نجوى من جهة وعازف الإيقاع طوني عنقا والملحن سمير صفير من جهة أخرى! (صور للتغريدة المتبادلة بين الطرفين في آخر المقالة). لكن من المتوقع أن تنقل الحلقات اللاحقة مباشرةً للمشاهد.

- ضيوف الحلقة الأولى والثانية هم فنانون من جميع الألوان الغنائية. غنى جميع الحاضرين مباشرةً ولم يتم إعتماد ال-"playback" وذلك يحتسب للضيوف الخمس.

Latest Articles